بوجدور : عامل الإقليم يشرف على عدة أنشطة احتفالية

مدير الموقع22 أغسطس 2023آخر تحديث :
بوجدور : عامل الإقليم يشرف على عدة أنشطة احتفالية

الصحراء واحد

بمقر عمالة اقليم بوجدور اشرف عامل الاقليم السيد ابراهيم بن ابراهيم والوفد المرافق له على تسليم تجهيزات ومعدات لفائدة حاملي مشاريع في اطار برنامج دعم تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب, هذا البرنامج الذي يهدف لتحسين قابلية التشغيل لدى الشباب ودعم ريادة الاعمال لديهم ودعم الاقتصاد الاجتماعي التضامني.


وفي هذا الصدد تم توزيع معدات وتجهيزات خاصة ب 13 مشروع همت قطاعات انتاجية كالفلاحة والصناعة التقليدية والصيد البحري والخدمات، وقد استفاد من هذه المشاريع ازيد من 130 شخص منهم نسبة تتجاوز 50 في المائة من النساء وازيد من 80% شباب.

كما استفاد من هذه المشاريع 16 حامل لشهادة الماستر والاجازة.


كما عرفت الانشطة الاحتفالية تسليم معدات وتجهيزات رياضية وتهم رياضة العاب القوى وذلك في اطار برنامج الدفع بالراسمال البشري للاجيال الصاعدة وخصوصا محور دعم التفتح والتنشيط التربوي.
كما تم تسليم سيارتين نفعيتين لفائدة اللجنة المحلية للتنمية البشرية لجماعة بوجدور، واللجنة المحلية للتنمية البشرية لدائرة اجريفية، وذلك في اطار تكثيف اليات تتبع المشاريع لضمان استمراريتها واثرها الايجابي على المستفيدين.


وبالمركز السوسيورياضي للقرب تم توزيع شواهد وجوائز على الفائزين في مجموعة من المسابقات الرياضية والتربوية والثقافية والفنية بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ــ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببورجدور

الاخبار العاجلة