عامل اقليم السمارة يترأس لقاء حول الاعداد للدخول المدرسي الجديد

مدير الموقع6 سبتمبر 2023آخر تحديث :
عامل اقليم السمارة يترأس لقاء حول الاعداد للدخول المدرسي الجديد

الصحراء واحد

عامل اقليم السمارة يترأس لقاء حول الاعداد للدخول المدرسي الجديد

في إطار الإعداد للموسم المدرسي الجديد 2023 – 2024 انعقد اليوم الأربعاء 06 شتنبر 2023 بمقر عمالة إقليم السمارة اجتماع تراسه السيد حميد نعيمي عامل الإقليم وبحضور السادة رؤساء االمجالس المنتخبة و المصالح الخارجية و فاعلين تربوبيين و ممثل عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالسمارة .

ويكتسي هذا اللقاء أهمة بالغة باعتباره محطة أساسية لاستعراض مختلف التدابير التي سيتم اتخاذها لضمان نجاح الدخول المدرسي الجديد، وذلك في انسجام تام مع الجهود التي تبذلها الحكومة عامة، والوزارة الوصية على القطاع خاصة، لرفع التحديات المطروحة على المنظومة التعليمية .

وقد ذكر السيد العامل في مستهل كلمته بالتوجيهات الملكية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي تعد بمثابة المرجع الأساسي لخارطة الطريق الوطنية لإصلاح منظومة التربية و التكوين حيث أفردت حيزا مهما لهذا القطاع، وبوأته مركز الصدارة في سلم الأسبقيات الوطنية ، اعتبارا لمساهمته الأساسية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتأهيله للرأسمال البشري وتسهيل إنخراطه في المشروع المجتمعي الحداثي .

وبهذا الخصوص أعرب السيد العامل عن استعداد السلطات الاقليمية المطلق للانخراط في مسلسل إنجاح مشاريع وبرامج قطاع التعليم، وجعل القضية التربوية إحدى الانشغالات الأساسية للسلطات المحلية والمنتخبين.
وقد ذكر في هذا الباب بالمجهودات الرامية إلى تعزيز العرض المدرسي بالإقليم، والذي توج بإحداث و تأهيل مؤسسات تعليمية بالإضافة إلى الإنخراط الفعلي في المبادرة الملكية النموذجية ” مليون محفظة ” لما لها من أبعاد اجتماعية عميقة ترمي الى إعطاء دفعة قوية لتعميم التمدرس و محاربة ظاهرة الهدر المدرسي .

هذا و قد قدم ممثل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية خلال هذا الاجتماع عرضا استعرض ضمنه تقييما عاما لحصيلة الموسم الدراسي الماضي و تطور بعض مؤشرات الجودة حسب الأسلاك بنفس الموسم اضافة الى توقعات الموسم الدراسي الجديد كما تطرق الى الاكراهات و الحلول اللازمة ..
و تضمن هذا العرض ثمار المجهودات المبدولة من طرف مختلف مصالح الاقليم من أجل النهوض بقطاع التعليم .

وفي نفس السياق تطرق ممثل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية للترتيبات ذات الأولوية للدخول المدرسي الجديد خاصة عملية تسجيل التلاميذ الجدد وإعادة التسجيل ، مع تأهيل جميع المؤسسات التعليمية والارتقاء بالفضاءات المدرسية .

وفي الأخير اجمع الحضور على ضرورة تكثيف الجهود من أجل النهوض بقطاع التربية الوطنية باعتباره النواة الأساسية لرقي المجتمع وتقدمه .

الاخبار العاجلة