رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد عن النادي الليبرالي الوطني بالمملكة المتحدة

مدير الموقع4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد عن النادي الليبرالي الوطني بالمملكة المتحدة

الصحراء واحد

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع وفد عن النادي الليبرالي الوطني بالمملكة المتحدة برئاسة اللورد MONROE PALMER OBE نائب رئيس مجلس اللوردات، وذلك بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها للمغرب في الفترة الممتدة من 1 إلى 7 أكتوبر الجاري.

وتمحورت المباحثات حول الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والعلاقات بين البلدين الصديقين وخاصة البرلمانية منها الثنائية ومتعددة الأطراف وسبل تطويرها وتعزيزها.

وشكل هذا اللقاء مناسبة سانحة لعرض التجربة البرلمانية بالبلدين وخصوصيتهما، وكذا دور المؤسستين التشريعيتين في تعزيز الحوار والتواصل الفعال والتنسيق البرلماني الثنائي والمتعدد، والانفتاح على التجارب المختلفة وتبادل الخبرات للمزيد من النجاعة البرلمانية.

ويعد النادي الليبرالي الوطني، الذي تأسس سنة 1882، مؤسسة ذات أهمية تاريخية بالمملكة المتحدة، يضم شخصيات سياسية وأساتذة وجامعيين وإعلاميين ومهنيين من توجهات ليبرالية وتقدمية. كما يعتبر فضاء للحوار والتواصل الثقافي وتبادل الأفكار والآراء.

الاخبار العاجلة