إنطلاق الملتقى الخامس للعدالة بالعيون

مدير الموقع12 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إنطلاق الملتقى الخامس للعدالة بالعيون

الصحراء واحد

 

اعطيت بقصر المؤتمرات بالعيون صباح اليوم الاربعاء 11 اكتوبر 2023، إنطلاقة الملتقى الخامس للعدالة، الذي تنظمه هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير والعيون وكلميم بشراكة مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب، ووزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئاسة النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالعيون، جامعة ابن زهر، تحت شعار “دولة الحق والقانون وشروط المحاكمة العادلة، على ضوء مشروع قانون المسطرة المدنية الجديد”.

 

حيث حضر هذا الملتقى كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، ورئيس محكمة الاستئناف بالعيون السيد ابراهيم بن تزرت، والسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، السيد محمد الراوي، ورئيسة المحكمة الابتدائية بالعيون، السيدة بهيحة الاسماعيلي، ووكيل الملك لدى نفس المحكمة السيد عبد الرحيم حميميد، وثلة كبيرة من رجال القضاء والمحامون، ومنتخبون بالمنطقة ومهتمون بالشأن القضائي.

وخلال هذا الملتقى تم تناول مجموعة من المحاور، أبرزها

✓مفهوم دولة الحق والقانون وعلاقته بضمانات المحاكمة العادلة.

✓ضمانات المحاكمة العادلة في مشروع قانون المسطرة المدنية الجديد.

✓ضمانات المحاكمة العادلة في ظل المواثيق الدولية.

واكثر ما ميز هذا الملتقى مشاركة مجموعة من الخبراء القانونيين، من بينهم قضاة ونواب عامون ومحامون، وممثلون عن وزارة العدل وجمعية هيئات المحامين بالمغرب.

هذا ويعد الملتقى الخامس للعدالة بالعيون مناسبة مهمة لمناقشة موضوع هام يتعلق بحقوق الأفراد وحرياتهم، وهو موضوع المحاكمة العادلة.

وقد ساهم الملتقى في إثراء الموضوع من خلال فتح باب نقاش مستفيض.وفي الختام تم تلاوة برقية الولاء والاخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

الاخبار العاجلة