المجلس الإقليمي للسمارة يعقد اجتماعا تشاوريا بشأن إعداد برنامج تنمية إقليم السمارة خلال الفترة الممتدة من 2022 ـ 2027

مدير الموقع2 مارس 2022آخر تحديث :
المجلس الإقليمي للسمارة يعقد اجتماعا تشاوريا بشأن إعداد برنامج تنمية إقليم السمارة خلال الفترة الممتدة من 2022 ـ 2027

موقع الصحراء الأول:

 

عقد المجلس الإقليمي للسمارة اليوم الأربعاء اجتماعا تشاوريا بشأن إعداد برنامج تنمية إقليم السمارة خلال الفترة الممتدة من 2022 ـ 2027.

ويأتي هذا الاجتماع تفعيلا للمادة 80 من القانون المنظم للعمالات والأقاليم والمادة 04 من المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية العمالة أو الإقليم وتتبعه وتحيينه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

ويهدف هذا اللقاء التشاوري الأولي إلى وضع الخطوط العريضة لمنهجية العمل المتبعة من أجل إعداد برنامج التنمية الإقليمية، والتي سترتكز على تشخيص دقيق واستراتيجي للحاجيات الحقيقية للإقليم٬ مع التحديد والتوظيف الأمثل للمؤهلات وفق التوجهات الاستراتيجية الوطنية والجهوية.

وقد عرف هذا اللقاء الذي ترأسه السيد محمد سالم البيهي رئيس المجلس و حضره السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة و رؤساء المجالس المنتخبة و المصالح الخارجية مناقشة مجموعة من محاور مشروع برنامج تنمية الإقليم٬

وانصب النقاش خلال هذا الاجتماع المذكور على مقاربة عدد من التصورات والمقترحات التي تهم التأهيل الحضري للإقليم و النهوض بالعالم القروي و حلحلة قضايا تلامس تطلعات الساكنة.

ومن المنتظر أن يمر إعداد هذه الوثيقة المرجعية بعدد من المراحل بدء من التشخيص وعقد اللقاءات التشاورية مرورا بمرحلة بلورة الرؤية الاستراتيجية وترتيب الأولويات وكذا صياغة مشروع برنامج تنمية الإقليم٬ مع وضع منظومة لتتبع المشاريع والبرامج، وانتهاء بعرض هذا الأخير على أنظار المجلس و أجهزته المساعدة من أجل الدراسة و التصويت عليه.

وفي كلمة له أشار السيد سيدي محمد سالم البيهي رئيس المجلس الإقليمي للسمارة إلى أن هذا الاجتماع التشاوري يأتي طبقا للمقتضيات القانونية للمجلس الإقليمي٬ التي تروم تحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية الإقليم بمعية رؤساء المصالح الخارجية ومكتب المجلس الإقليمي.

وأضاف أن هذا الاجتماع يشكل فرصة أمام جميع رؤساء المصالح و المجالس المنتخبة لطرح تصورات ومشاريع ومقترحات بهدف تقديمها لمكتب الدراسات الذي سيسهر على الاشتغال في إعداد برنامج تنمية الإقليم يستجيب لمتطليات وانتظارات الساكنة.

الاخبار العاجلة