طرفاية اجتماع تحضيري لمسابقة كأس المسيرة الخضراء لرياضة “الجيت سكي”

مدير الموقع2 نوفمبر 2023آخر تحديث :
طرفاية اجتماع تحضيري لمسابقة كأس المسيرة الخضراء لرياضة “الجيت سكي”

الصحراء واحد

شكل موضوع احتضان مدينة طرفاية، يوم السبت 4 نونبر 2023، مسابقة كأس المسيرة الخضراء لرياضة “الجيت سكي”، محور اللقاء الذي جمع السيد الكاتب العام لعمالة اقليم طرفاية بمعية رئيس قسم الشؤون الداخلية ومدير ديوان السيد العامل وحضره عن الجامعة الملكية المغربية للمحركات النارية المائية رئيس الجامعة والمدير التقني الوطني ومستشار السيد الرئيس.
وباسم السيد محمد حميم عامل الاقليم رحب الكاتب العام بالوفد الجامعي الذي سيشارك ساكنة طرفاية احتفالاتهم بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء.
واعتبر السيد الكاتب العام هذا اللقاء فرصة سانحة للوقوف على الترتيبات التنظيمية التي ستساعد على انجاح كأس المسيرة الخضراء لرياضة جيت سكي مرحبا في ذات الوقت بالوفد الجامعي …

ومن جهته عبر رئيس الجامعة عن سعادته وشكره للسلطات المحلية والمجالس المنتخبة التي انخرطت في دعم تنظيم كاس المسيرة الخضراء لرياضة جيت سكي ،مبرزا ان طرفاية تزخر بالمؤهلات الطبيعية التي ستسمح بان تصبح قطبا للرياضات البحرية .

وأضاف المدير التقني ان هذه التظاهرة ستكون مناسبة لدعم مسار التنمية الذي تعرفه طرفاية وما تزخر به المدينة من مؤهلات سياحية تجعل منها قبلة للاستثمار في مجال الرياضات البحرية على اختلاف أنواعها، مما سيساهم في تعزيز أسس التنمية الرياضية كمحور هام وأساسي بهذه المدينة ذات القرب الجغرافي من جزر الكناري.

ومعلوم انه سيتم تنظيم التظاهرة بشراكة مع عمالة إقليم طرفاية والمجلس الإقليمي لطرفاية والجماعة الترابية لطرفاية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وفعاليات من المجتمع المدني.


وبتعليمات من السيد العامل قامت لجنة موسعة يترأسها السيد باشا المدينة بزيارة ميدانية لمرافق الميناء حيث تم اختيار موقعين بداخل الميناء يتصفان بشروط السلامة ،وبفضل تدخل السيد العامل تم اختيار فضاء سيساهم في انجاح كاس المسيرة .
وعبر ممثلو مختلف المصالح عن استعدادهم لتقديم كل المساعدات لانجاح كأس المسيرة الخضراء الاول لرياضة جيت سكي ..

الاخبار العاجلة