جماعة الدشيرة تشارك في مسيرة العيون تنديدا بالاعتداءات التي طالت مدينة السمارة

مدير الموقع5 نوفمبر 2023آخر تحديث :
جماعة الدشيرة تشارك في مسيرة العيون تنديدا بالاعتداءات التي طالت مدينة السمارة

الصحراء واحد

تم اليوم الأحد، بالعيون، تنظيم مسيرة حاشدة، تنديدا بـ “الاعتداء الذي استهدف المدنيين بالسمارة، العاصمة الروحية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

جماعة الدشيرة

 

وقد شاركت جماعة الدشيرة القروية في مسيرة العيون، حيث ٱلتحم المكتب المسير للجماعة برئاسة سيداتي بنمسعود ومنصور لمباركي جنبا إلى جنب مع ساكنة الجماعة الذين عبروا عن ادانتهم القوية استهداف المدنيين بالسمارة.

وجاب عشرات الآلاف من سكان مدينة العيون والمناطق المجاورة لها أهم شوارع وأزقة المدينة، حاملين الأعلام الوطنية، للتعبير عن إدانتهم لهذا الاعتداء الجبان، وتضامنهم مع إخوانهم في مدينة السمارة.

واختتمت مسيرة العيون بتلاوة بيان صادر عن شيوخ القبائل الصحراوية يعربون فيه عن تنديدهم واستنكارهم لهذا الاعتداء الذي يتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية، مؤكدين أنه يندرج “ضمن المحاولات اليائسة التي يقوم بها خصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية، من أجل النيل والتشويش على المساعي الأممية والدولية والإقليمية الداعمة لسيادة المغرب على كامل أراضيه”.

ووصف البيان هذا الاعتداء بأنه “محاولة فاشلة لضرب وجاهة ومصداقية المقترح المغربي” المتمثل في الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية، من أجل إنهاء هذا النزاع المفتعل بالصحراء المغربية، والذي طال أمده.

شريط فيديو:

 

الاخبار العاجلة