مواطنون يحتجون وينددون بمكب النفايات المتواجد بنفوذ جماعة تلمزون القروية

مدير الموقع7 نوفمبر 2023آخر تحديث :
مواطنون يحتجون وينددون بمكب النفايات المتواجد بنفوذ جماعة تلمزون القروية

الصحراء واحد

احتج اليوم الثلاثاء 07 نونبر عدد من المواطنين تنديدا بمكب النفايات المؤقت بجماعة تلمزون القروية، والذي عمر لسنوات بالمنطقة دون وجود حلول لترحيله الى مكان آخر.

ووصل عدد من المحتجين في الصباح الباكر، رغم صعوبة الظروف المناخية الى النقطة الكيلومترية رقم 08 الرابطة بين جماعتي الطنطان وتلمزون.

وفور وصول المحتجين وصل السيد رئيس الملحقة الترابية قائد جماعة لمسيد القروية، والنائب الأول لرئيس جماعة تلمزون، وقد وقف السيد القائد على الاضرار الكبيرة التي خلفها المطرح المؤقت حيث وصلت النفايات الى الوادي الذي يصب في مدينة الطنطان ما سيشكل من خطر على الفرشة المائية وعلى ساكنة مدينة الطنطان.

مطرح النفايات جماعة تلمزون

وقد اتصلت الجريدة الالكترونية الصحراء واحد بالسيد الجيلالي الرحالي رئيس الجماعة لمعرفة رأي الجماعة والتدبير المتخذة من أجل ترحيل المكب، الا أن السيد الرئيس لم يجب على المكالمة.

للإشارة فقد راسل عدد من البرلمانيين الجهات المسؤولة بمركز القرار من أجل الضغط لنقل المكب عن الأراضي الفلاحية التي تضررت بكل من (تماليحت وديات السودان خنيگ لوبر)  والاكياس البلاستيكية وصلت حتى “ودي الزيتة”.

المكب أصبح يشكل خطرا على ماشية ساكنة الجماعة نظرا لتوافد عدد كبير من الكلاب الضالة، وأصبح وكرا لعدد من الاشخاص المجهولين الذين يستقرون بالقرب من المطرح.

الاخبار العاجلة