توقيع اتفاقية شراكة بين جهة كلميم واد نون ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية

مدير الموقع7 نوفمبر 2023آخر تحديث :
اتفاقية

الصحراء واحد

اتفاقية

توقيع اتفاقية شراكة بين جهة كلميم واد نون ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قصد تعزيز الخدمات الصحية والطبية لمواطني الجهة، بتكلفة 443 مليون درهم.

بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، احتضن فضاء الاستقبال والاجتماعات بمقر جهة كلميم واد نون صبيحة يومه الإثنين 06 نونبر، مراسيم التوقيع على اتفاقية شراكة بين كل من محمد الناجم ابهي والي جهة كلميم واد نون والسيدة مباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون والسيد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، والسيد ابراهيم بونان المدير الجهوي للصحة، وبحضور ممثل الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، وممثل الهيئة الوطنية للأطباء.

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية التي رصد لها مبلغ إجمالي يصل إلى 443 مليون درهم في إطار تأهيل وضمان الخدمات الصحية والطبية للمواطنين وتوفير البنيات التحتية المناسبة للعاملين بالقطاع الصحي، وذلك في سياق عقد الشراكة بين الدولة والجهة.
وتتضمن هذه الاتفاقية 14 مشروعا، تهدف الى التأهيل المندمج لقطاع الصحة، في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 لجهة كلميم واد نون.

ومن شأن هذه الاتفاقية أن تغير معالم العرض الصحي في جهة كلميم واد نون وأن تسد الخصاص في مجموعة من التخصصات الطبية التي يحتاجها المواطن. وفي هذا السياق، أعربت السيدة مباركة بوعيدة عن سرورها الكبير لتوقيع هذه الاتفاقية التي تعكس الجهود المبذولة لتحسين الرعاية الصحية بالجهة. وأكدت على أهمية هذه المشاريع على صعيد تحقيق التنمية الصحية المستدامة وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لساكنة الجهة.

 

الاخبار العاجلة