السيدة نادية بوعيدا تجري مباحثات مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان الأيرلندي

مدير الموقع15 نوفمبر 2023آخر تحديث :
نادية بوعيدة

الصحراء واحد

نادية بوعيدة

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج السيدة نادية بوعيدا يوم الأربعاء 15 نونبر 2023 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان الأيرلندي السيد Charles Flanagan الذي يقوم حاليا بزيارة لبلادنا.
ونوهت السيدة نادية بوعيدا، بالمناسبة، بمتانة العلاقات المغربية الأيرلندية، معتبرة أن الفرصة مواتية للعمل من أجل تقوية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما على المستوى البرلماني.

نادية بوعيدا
وخلال هذا اللقاء، قدمت السيدة نادية بوعيدا لمحة حول اختصاصات وتركيبة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، وأبرز القضايا التي تدخل ضمن أولوياتها وعلى رأسها قضية وحدتنا الترابية.
من جانبه، أشاد السيد Charles Flanaganبمستوى العلاقات الديبلوماسية المتميزة بين أيرلندا والمغرب، داعيا الى تفعيل مجموعتي الصداقة البرلمانية خاصة في ظل توافق وجهات النظر للدفع بالتعاون البرلماني.


وأوضح السيد Charles Flanaganأن دور لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالبرلمان الأيرلندي يأخذ بعين الاعتبار عضوية جمهورية أيرلندا في الاتحاد الاوروبي وكذا في منظمة الأمم المتحدة، مؤكدا في هذا الإطار انخراط بلاده الجاد في مهام الحفاظ على الأمن والسلم وتحقيق التنمية وتسوية النزاعات عبر الحلول السياسية.
حضر هذا اللقاء الى جانب رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – أيرلندا السيدة لطيفة أعبوث، كل من عضوات لجنة الخارجية النائبة السيدة عائشة الكرجي والنائبة السيدة نادية القنصوري والنائبة السيدة الرفعة ماء العينين.

مجلس النواب – البرلمان المغربي
نادية بوعيدا – Nadia Bouaida
Houses of the Oireachtas
#مجلس_النواب_المغربي
#البرلمان_المغربي
#الديبلوماسية_البرلمانية

الاخبار العاجلة