مدير اعدادية “حْرَكْ” إلى كندا.. ووزارة بنموسى توضح

مدير الموقع22 نوفمبر 2023آخر تحديث :
بن موسى

الصحراء واحد

تداولت أوساط تربوية، منذ أمس الإثنين 20 نونبر الجاري، أنباء عن اختفاء مدير إعدادية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وسفره كندا بعد تغيبه لمدة ثلاثة أسابيع عن العمل.

وحسب المعطيات المتوفرة لـ”آشكاين”، والتي تداولها نشطاء تربويون، فإن “مدير إعدادية بمديرية ابن امسيك تغيب عن الانظار لمدة أسبوعين دون أن يبرر غيابه للمديرية الإقليمية، ليتبين فيما بعد أنه هاجر إلى كندا”.

وأكدت المعطيات نفسها، أن المعني “بعث باستقالته مع زوجته التي تقدمت بها إلى المديرية مع مفاتيح الإدارة والهاتف الخاص تاركا الوظيفية العمومية بعد مسار تعليمي يمتد ل 18 سنة”.

وسعيا من “آشكاين” لمعرفة رواية وزارة التربية الوطنية في الموضوع، ربطت الجريدة الاتصال بالمديرية الإقليمية لابن مسيك التي أكدت فعلا أن المدير المعني في حالة انقطاع عن العمل هو وزوجته وقد تم الشروع في إجراءات إدارية في حقهما.

وقال المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بابن امسيك، عبد اللطيف شوقي، في تصريح لـ”آشكاين”، إن “المعني بالأمر مدير الثانوية الإعدادية ابن حزم في حالة انقطاع عن العمل هو وزوجته التي تعمل أستاذة بمدرسة ابن سينا، منذ 10 نونبر الماضي”.

وشدد شوقي في تصريحه لـ”آشكاين” على أنه “قد تم اتخاد جميع الإجراءات القانونية والإدارية في شأنهما من قبيل إنذارهما بالعودة للعمل عبر للبريد المضمون، وتحرير رسالة إيقاف الأجرة لهما معا، وتكليف مدير لمؤسسة أخرى بتدبير إعدادية ابن حزم”.

وعن تقديم طلب الاستقالة وإعادة المفاتيح والهاتف الخاص بالإدارة، أكد المسؤول نفسه على أن “مصالح المديرية لم تتوصل بأي طلب استقالة من أحدهما، كما أنه لم يقم بتسليم مفاتيح الإدارة و الهاتف”.

 

 

الاخبار العاجلة