ترقية عدد من الأطر والكفاءات الأمنية البارزة بولاية أمن العيون

مدير الموقع4 يناير 2024آخر تحديث :
ترقية عدد من الأطر والكفاءات الأمنية البارزة بولاية أمن العيون

الصحراء واحد

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن لائحة للترقيات الأمنية الجديدة، والتي شملت ترقية عدد من الأطر والكفاءات الأمنية البارزة بولاية أمن العيون.

وفي هذا الإطار تمت ترقية كل من نائب والي أمن العيون الحبيب الطيابي، من رتبة عميد اقليمي إلى رتبة مراقب عام، وترقية رئيس المنطقة الأمنية العيون الأولى أحمد كايا من عميد ممتاز إلى عميد اقليمي، ورئيس مفوضية العيون خالد البركة إلى رتبة عميد ممتاز، فضلا عن ترقية رئيس الاستعلامات العامة إلى قائد إقليمي، ورئيس الخلية الرياضية إلى ضابط شرطة.

ويعد المسؤولون الأمنيون الذين شملتهم الترقيات الجديدة، من الأطر الأمنية المشهود لها بالكفاءة المهنية العالية، حيث بصموا على مسار مهني مشرف طبعه الالتزام والتفاني في سبيل صون أمن المواطنات والمواطنين، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة لهم.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت في بلاغ لها مطلع الأسبوع الجاري فاتح يناير 2024، أن عدد موظفات وموظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2023، بلغ مجموعهم 7513 مستفيدا، من بينهم 280 من العنصر النسوي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن نسبة المستفيدين من الترقية هذه السنة ناهزت 66,02 بالمائة من مجموع المسجلين في قوائم الترقية، وهي نسبة مرتفعة وغير مسبوقة مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، والتي كانت فيها هذه النسبة تتراوح ما بين 42 و43 بالمائة.

الاخبار العاجلة