وفد من المشاركين في الملتقى المغاربي حول مقترح الحكم الذاتي بالصحراء يزور مقر القصر الجماعي للعيون

مدير الموقع11 يناير 2024آخر تحديث :
وفد من المشاركين في الملتقى المغاربي حول مقترح الحكم الذاتي بالصحراء يزور مقر القصر الجماعي للعيون

الصحراء واحد

حل وفد من المشاركين في الملتقى المغاربي حول مقترح الحكم الذاتي بالصحراء، الذي ينظم في العيون تزامنا والاحتفالات المخلدة للذكرى 80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، اليوم الخميس بمقر القصر الجماعي للعيون.

وقد كان في استقبال الوفد نائب رئيس المجلس الجماعي للعيون اعبيد امريزيك، وعدد من نواب وأعضاء وأطر المجلس، حيث تم الترحيب باسم رئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد بأعضاء الوفد.

ويضم الوفد المشارك في هذا الملتقى المنظم بالعيون تحت عنوان “نقاش نخبوي عن حل سياسي واقعي”، وزراء سابقين ومسؤولين وقادة أحزاب وشخصيات من مختلف الدول المغاربية.

وقد استمع أعضاء الوفد خلال هذا الاستقبال، لعرض شامل تطرق للمشاريع والمؤهلات التنموية التي تزخر بها المدينة، وكذا البنيات التحتية التي تتوفر عليها حاضرة الاقاليم الجنوبية للمملكة في مختلف المجالات، فضلا عن دور واختصاصات المجالس المنتخبة في تسيير وتدبير الشأن المحلي.

كما تم التطرق لمستجدات الوضع المتعلق بالنزاع الإقليمي حول الصحراء، وجهود المغرب من أجل حل هذا النزاع، حيث نوه أعضاء الوفد بمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدمت بها المملكة، مؤكدين بأنها الحل الوحيد الكفيل بالطي النهائي لهذا النزاع، وإنهاء معاناة ساكنة مخيمات تندوف، وبناء صرح المغرب العربي الكبير.

وقد عبر أعضاء الوفد عن شكرهم وامتنانهم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظوا بها، كما عبروا عن إعجابهم وتثمينهم للمستوى التنموي الذي تحقق بهذه المنطقة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، وما تنعم به هذه الربوع من أمن واستقرار وتنمية في كنف الدولة المغربية.

الاخبار العاجلة