السيد أمبارك أعكيك يُشيد بدعم حكومة مدريد لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء

مدير الموقع20 مارس 2022آخر تحديث :
السيد أمبارك أعكيك يُشيد بدعم حكومة مدريد لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء

موقع الصحراء الأول

السيد أمبارك أعكيك يُشيد بدعم حكومة مدريد لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء

أشاد أمبارك أعكيك رئيس جماعة الطاح الترابية بالدعم المعبر عنه من لدن الحكومة الإسبانية لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء، باعتبارها “الأساس الأكثر جدية، واقعية ومصداقية” من أجل تسوية الخلاف بشأن موضوع الصحراء المغربية.

وبخصوص الموقف الجديد المعبر عنه من طرف رئيس الحكومة الإسبانية في رسالة وجهها إلى الملك محمد السادس، سجل امبارك أعكيك أن الموقف الاسباني الجديد خطوة إيجابية لطي النزاع المفتعل نهائيا، مشيرا إلى أنها تخدم مسار بناء الثقة في قلب العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

كما ذكر المسؤول الأول بجماعة الطاح بأن موقف حكومة مدريد الداعم للوحدة الترابية للمملكة يدخل في سلسلة الاعترافات التي عبرت عنها قوى عالمية مثل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، والتي أكدت على أهمية المقترح المغربي باعتباره “جديا وذا مصداقية” من أجل تسوية هذا النزاع.

وبهذه المناسبة يؤكد السيد أمبارك أعكيك باسمه ونيابة عن ساكنة الجماعة على أهمية هذا القرار الذي يساهم بشكل مباشر في طي النزاع ويكبح مطامع أعداء الوحدة الترابية للمملكة في تغذية الصراع بمنطقة الصحراء.

وختم أمبارك أعكيك إشادته بالقول أن الموقف الإسباني بخصوص مبادرة الحكم الذاتي يأتي في ظل الدينامية الدولية التي تؤكد مصداقية ووجاهة المبادرة المغربية في ظل الدعم الدولي المتزايد لسيادة المغرب على صحرائه بالطرق الدبلوماسية والعملية والاقتصادية.

الاخبار العاجلة