أبناء الصحراء يتألقون في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

مدير الموقع23 مارس 2022آخر تحديث :
فيلم سرة الصيف

الصحراء 1

حصد فيلم “صرة الصيف” من المغرب على جائزة أفضل فيلم من لجنة تحكيم الفيبريسي.

جاء ذلك في فعاليات حفل ختام الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والتي يرأسها المخرج سعد هنداوي.

ويقام الحفل بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي نائبآ عن معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، و بحضور السيناريست زينب عزيز رئيس المركز القومي للسينما، و عدد من القيادات والسينمائيين و الفنانين.
وعاشت العاصمة المصرية، منذ مساء يوم أمس الخميس 17 مارس الى غاية الـ23 من شهر مارس الجاري، على وقع أشغال الدورة الـ23 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة وذلك في قصر ثقافة الإسماعيلية في جمهورية مصر العربية.

حفل الإفتتاح عرف حضور سينمائيان إثنان من أبناء الصحراء المنتج سعيد زريبيع و المخرج سالم بلال بالإضافة إلى حشد غفير من نجوم الفن وصناع السينما و النقاد من مصر والدول العربية والعالم وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والشخصيات البارزة.

ويشارك المخرج سالم بلال في هذا المهرجان بفيلم صرة الصيف الذي أنتجه المنتج سعيد زريبيع بدعم من المركز السينمائي المغربي في المسابقة الرسمية للأفلام التسجيلية الطويلة.

فيلم سرة الصيف

وفيلم صرة الصيف تم تصويره بمدينة السمارة وتدور أحداثه حول شخصيات إختارت أن تعيش في عزلة عن المدينة ومجتمعها منسجمة مع ظروف البيئة الصعبة، وتستأنس بمناجاة الخالق بعيدا عن الخلق في فضاءات لا حدود لها.

الصحراء 1

العيون

الاخبار العاجلة