رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – الأردن تستقبل وفدا عن اللجنة القانونية بمجلس النواب الأردني

مدير الموقع6 مارس 2024آخر تحديث :
رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – الأردن تستقبل وفدا عن اللجنة القانونية بمجلس النواب الأردني

الصحراء واحد

استقبلت السيدة خديجة أروهال رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – الأردن بمجلس النواب، يوم الاربعاء 6 مارس 2024، وفدا عن اللجنة القانونية بمجلس النواب الأردني برئاسة السيد هيثم زيادين.
في مستهل هذا اللقاء، الذي حضرته عن مجموعة الصداقة المغرب – الأردن السيدة النائبة هند بناني الرطل، أكد أعضاء الوفد الأردني على أهمية تعميق العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وتقوية التعاون المؤسساتي وتبادل التجارب والخبرات في كل المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبما يعكس العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وفي ذات السياق، أبرز الوفد البرلماني الأردني الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي والسياحي وفي مجال التعليم العالي والاستثمار مع التأكيد على أن مجموعات الصداقة تمثل جسرا تواصليا لتقريب وجهات النظر ومواجهات التحديات المشتركة.
من جانبها ذكرت السيدة الرئيسة بأن المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية، مضيفة ان البلدين يواجهان نفس التحديات المرتبطة بالهجرة، ومستعرضة بالمناسبة الاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء التي مكنت المهاجرين ببلدنا من الاندماج في النسيج المجتمعي المغربي.
وقد شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع التي تحظى باهتمام المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.
ويضم وفد اللجنة القانونية بمجلس النواب الاردني بالإضافة إلى السيد الرئيس هيثم زيادين كلا من السادة النواب، محمد جرادات، صالح الوخيان، رمزي العجارمة، محمد الهلالات، فايز بصبوص، سليمان القلاب العموش، حابس الشبيب، عارف السعايدة العبادي ومحمد المرايات.

مجلس النواب – البرلمان المغربي
Khadija Tililly Arouhal
Hind Bennani Rtel – هند بناني الرطل
سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في المغرب / Jordan In Morocco
مجلس النواب الأردني
اللجنة القانونية النيابية
المزيد من الصور : https://flic.kr/s/aHBqjBgBBw
#مجلس_النواب_المغربي
#البرلمان_المغربي
#الديبلوماسية_البرلمانية

الاخبار العاجلة