اختتام الإقصائيات الجهوية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

مدير الموقع15 أبريل 2024آخر تحديث :
اختتام الإقصائيات الجهوية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب

الصحراء واحد

اختتمت مساء الأحد 15 أبريل الجاري بالمجمع التربوي الاجتماعي الامل ، الإقصائيات الجهوية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب ، الذي نظمته المديرية الجهوية لقطاع الشباب الساقية الحمراء ، بشراكة مع جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح ، ، بالإعلان عن نتائج الإقصائيات الجهوية للمهرجان.

وتصدرت فرقة ego familly ممثلة مدينة العيون للمرة الثانية على التوالي ، الإقصائيات الجهوية لمهرجان مسرح أصدقاء محمد الجم، بحيث تفوق عرض “نوستالجيا” بفارق شاسع على منافسيه من طرفاية بعرض “سندريلا ” الذي حصد جائزة التشخيص إناث ،و جائزة الأمل و الملابس ذكور ، و السمارة بعرضها “نساء خلف الظل ” الذي حصد جائزة الامل و السينوغرافيا إناث، فيما انسحب فريق ممثل بوجدور من الاقصائيات .

وجدير بالذكر فإن عمل “نوستالجيا” قد حاز على جائزة أحسن تشخيص ذكور للممثل “أيوب العياطي” وجائزتي أحسن تأليف وأحسن إخراج لسيد الخشبة “بدر سعود” .

وقدمت لجنة التحكيم التي ترأسهاالأستاذ “زين العابدين بلمعزة” و الفنانة نبيهة برني” و أيضا الفنانة “علية الطوير” ، تقريرا شاملا عن خلاصات أشغالها ومداولاتها تضمن ملاحظات أبرزها أن العروض المشاركة في المسابقة تميزت في المجمل “بنوع من التفاوت على مستوى الطرح الفني والمعالجة الإبداعية، والتنوع على مستوى المواضيع والأساليب المقترحة”.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الممارسة المسرحية وخلق دينامية فنية داخل مؤسسات دور الشباب للمساهمة في تنمية الثقافة المسرحية والنهوض بالعروض المسرحية للشباب، وتشجيع التجارب الرائدة وتنظيم ورشات تكوينية في مختلف مجالات المسرح.

ويجدر الإشارة الى أن فرقة “ego family” ستمثل جهة العيون الساقية الحمراء في الإقصائيات الوطنية ، منافسةً للجهات بأكملها ، بقاعة “با حنيني” و قاعة “محمد الخامس” بالعاصمة الرباط ، حيت ستمثل بعرضها القوي “نوستالجيا” لمخرجه “بدر سعود”
و فريق عمله الفني:
ايوب العياطي
علي باها
زينب البهلول
رشيد باها
أيوب بنمحمو
لمام خر
احمد شراف
الباتول شاعر
ماميا الخلطي
إدريس الكاري
لحسن عبيد
محمد بيزا
وذلك مابين 28 أبريل و 07 ماي 2024.

 

الاخبار العاجلة