إختتام فعاليات المؤتمر الدولي الخامس حول اقتصاديات الصحراء

مدير الموقع19 أبريل 2024آخر تحديث :
إختتام فعاليات المؤتمر الدولي الخامس حول اقتصاديات الصحراء

الصحراء واحد

في تتمة لفعاليات المؤتمر الدولي الخامس حول اقتصاديات الصحراء، استقبلت السيدة لمينة امعييف، النائبة الخامسة لرئيس المجلس الجهوي، كل من السيد برنت هيلز، نائب الرئيس المساعد بجامعة كاليفورنيا، والسيد إيمانويل كامديم، الكاتب العام لمعهد Panafricain للتنمية بدولة الكاميرون، والسيد عزيز ساير المدير العام للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، الزيارة التي جاءت بعد اختتام المؤتمر، كانت فرصة لتعميق الحوار والتعاون بين الخبراء الدوليين والمسؤولين المحليين حول قضايا التنمية في المناطق الصحراوية.

وقد أكدت السيدة النائبة على أهمية هذه الزيارات في تعزيز الروابط وتبادل الخبرات بين العلماء والمؤسسات التعليمية العالمية والمناطق التي تسعى للتطور الاقتصادي والاجتماعي. خلال اللقاء، تم بحث مجالات التعاون الممكنة وكيفية استفادة الجهة من البحوث والدراسات في المجالات الاقتصادية والتنموية.

هذا التفاعل يعد خطوة هامة في تعزيز الدور الذي يمكن أن تلعبه الشراكات الدولية في دعم المشاريع التنموية، ويؤكد على الرغبة المشتركة بين المجلس الجهوي والمؤسسات العلمية العالمية في تحقيق تقدم ملموس يخدم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

الاخبار العاجلة