اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مشاريع تنموية جديدة برسم سنة 2024

مدير الموقع24 مايو 2024آخر تحديث :
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مشاريع تنموية جديدة برسم سنة 2024

الصحراء واحد

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مشاريع تنموية جديدة برسم سنة 2024
في إطار تفعيل برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعام 2024، انعقد اجتماع موسع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يوم الخميس 23 مايو 2024 في مقر عمالة إقليم بوجدور، برئاسة عامل الإقليم السيد إبراهيم بن إبراهيم وبحضور أعضاء اللجنة الإقليمية. تم خلال الاجتماع عرض نتائج التشخيص التشاركي الترابي والدراسة والمصادقة على مشاريع تنموية مرتبطة بالتنمية البشرية، وكذلك التوقيع على اتفاقيات حول برنامج تكويني لفائدة التعاونيات وبرنامج للتنشيط الرياضي.
في البداية، قُدِّم عرض مفصل حول المستجدات والخطوط العريضة للمذكرة التوجيهية الخاصة ببرامج المبادرة لعام 2024، تلاه عرض نتائج التشخيص التشاركي الترابي الذي شمل مجالات الهشاشة، التشغيل، التعليم، والصحة. وقد مكنت هذه الدراسة من تحديد الحاجيات والأولويات، وتوفير قاعدة بيانات دقيقة لتطوير استراتيجيات تحسين هذه المؤشرات. حيث أظهرت نتائج التشخيص الأثر الإيجابي للمبادرة على مؤشرات التنمية البشرية في الإقليم خلال السنوات الخمس الماضية.
كما تمت المصادقة على المخطط الاقليمي للتنمية البشرية برسم سنة 2024 والذي يشمل مشاريع تهم برنامج تدارك الخصاص في البنية التحتية والتجهيزات الأساسية، وبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وبرنامج دعم الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.
كما تم عرض ومناقشة اتفاقيات شراكة حول برنامج تكويني للتعاونيات والتنشيط الرياضي والمصادقة عليهما.
وفي ختام الاجتماع، تم تكريم مجموعة من الهيئات والأبطال على جهودهم ونتائجهم المتميزة في المسابقات المختلفة جهويا ووطنيا.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بوجدور

 

الاخبار العاجلة