بعد الصين ناصر بوريطة يتجه إلى اليابان

مدير الموقع1 يونيو 2024آخر تحديث :
بعد الصين ناصر بوريطة يتجه إلى اليابان

الصحراء واحد

بعد الصين ناصر بوريطة يتجه إلى اليابان

خلال محادثات جمعتها اليوم الجمعة بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة قالت وزيرة الشؤون الخارجية اليابانية “يوكو كاميكاوا” أن اليابان ترغب في استكشاف سبل توطيد علاقاتها الاقتصادية مع المغرب.
معتبرة المغرب بوابة نحو السوق الإفريقية وحلقة وصل بين أوروبا وإفريقيا، يزخر بمؤهلات كبيرة في العديد من المجالات، لاسيما في قطاعي الاستثمار والأعمال.

مؤكدة أن المملكة المغربية عملت خلال السنوات الأخيرة على جذب الاستثمارات، مشيرة إلى رغبة المقاولات اليابانية في الاستقرار بالمغرب باعتباره منصة لتطوير استثماراتها في إفريقيا.

مضيفة أن المغرب واليابان تربطهما علاقات ودية منذ أمد طويل، قائمة على روابط الصداقة التي تجمع العائلة الملكية والعائلة الإمبراطورية.

وعرف لقاء وزير الخارجية المغربي بنظيرته اليابانية توقيع مذكرة تفاهم حول الشراكات بين البلدين، وإلتزام طوكيو والرباط بالعمل سويا من أجل الحفاظ على السلم والنظام الدولي، القائم على مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة، وكذا على مبادئ احترام السيادة الوطنية والوحدة الترابية.
المذكرة ضمت تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية والغذائية والبحرية والثقافية والبحث العلمي والتقني والفضائي، وكذا في مجالات مكافحة تأثيرات التغيرات المناخية وتدبير الموارد المائية.

الاخبار العاجلة