أشغال إجتماع الدورة العادية للمجلس الإقليمي بالسمارة لشهر يونيو 2024

مدير الموقع11 يونيو 2024آخر تحديث :
أشغال إجتماع الدورة العادية للمجلس الإقليمي بالسمارة لشهر يونيو 2024

الصحراء واحد

بالقاعة الكبرى للإجتماعات بعمالة إقليم السمارة إنعقد صباح اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 أشغال إجتماع الدورة العادية للمجلس الإقليمي بالسمارة لشهر يونيو 2024 برئاسة رئيس المجلس السيد سيدي محمد سالم البيهي و بحضور السيد محمد الناجي الكاتب العام للعمالة و اعضاء المجلس و رؤساء الجماعات الترابية و رؤساء المصالح الخارجية و ممثلي المنابر الإعلامية .
استهلت الدورة بكلمة ترحيبية القاها رئيس المجلس الإقليمي رحب خلالها بالحضور مستعرضا اهم محاور و جدول الأعمال الذي تميز بنقاط مهمة تصب في مصلحة ساكنة الإقليم .

و هكذا تم تقديم ثلاثة عروض بدايتها عرض مفصل حول واقع التعليم العالي بالإقليم والأفاق المستقبلية قدمته إدارة الكلية المتعددة التخصصات بالسمارة .
العرض الثاني قدمته السيدة للا صفية الجماني المندوبة الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية بالسمارة إستعرض وضعية القطاع الصحي بالإقليم ثم واقع قطاع المياه و الغابات بالسمارة قدمه المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه و الغابات .
ليتم التداول بعد ذلك في ما تبقى من نقاط جدول الأعمال منها ملتمسات تصب في صلب إهتمامات المواطنين منها ملتمس لوزير الداخليةة يخص الزيادة في حصة الإقليم من بطائق الإنعاش الوطني والمطالبة بتسوية ملفات ذوي حقوق المتوفين من عمال القطاع و ملتمس مرفوع لوزير الصحة و الحماية الإجتماعية من أجل حلحلة إشكالية قلة الموارد البشرية بالمركز الإستشفائي الإقليمي من خلال تزويده بأطباء عامين و أخصائيين في التخدير و الجراحة و الإنعاش و طبيب متخصص في جهاز الفحص بالسكانير .
كما تمت المصادقة على رفع ملتمس موجه إلى السيد وزير الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية و المياه و الغابات من أجل الزيادة في حصة الأعلاف المدعمة لكسابة الإقليم.
و بعد نقاش مستفيض طبعته روح المسؤولية و الترافع البناء تمت المصادقة بالإجماع على جدول الاعمال ليكون مسك الختام برقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

الاخبار العاجلة