مراكش.. توقيف شخصين وحجز آلاف المفرقعات والشهب المهربة

مدير الموقع25 يونيو 2024آخر تحديث :
مراكش.. توقيف شخصين وحجز آلاف المفرقعات والشهب المهربة

الصحراء واحد

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة العتيقة بولاية أمن مراكش، أمس الإثنين 24 يونيو الجاري، من حجز 80008 وحدات من المفرقعات والشهب الاصطناعية المهربة، وتوقيف شخصين يشتبه في تورطهما في ترويج هذه المواد القابلة للاشتعال التي يشكل استعمالها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

ووفق مصادر إعلامية، فإن مصالح الأمن الوطني رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تعرض للبيع مفرقعات وشهبا اصطناعية مهربة، فيما أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف المشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي والعثور بحوزتهما على 80008 وحدات من هذه المواد القابلة للاشتعال، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية.

وأضافت المعطيات ذاتها أن المصالح الأمنية أخضعت المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لكشف كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما، فيما مازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في هذا النشاط الإجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها جميع مصالح الأمن على الصعيد الوطني، بغرض مكافحة وزجر حيازة وترويج الشهب والمفرقعات النارية المهربة، التي تشكل تهديدا خطيرا وجديا على أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

الاخبار العاجلة