اختتام الدورة التكوينية الوطنية حول “التدريس وفق المستوى المناسب TaRL” لفائدة الفوج الثاني من المدرسات والمدرسين المنخرطين في توسيع نموذج مؤسسات الريادة برسم الموسم الدراسي 2024-2025

مدير الموقع2 يوليو 2024آخر تحديث :
اختتام الدورة التكوينية الوطنية حول “التدريس وفق المستوى المناسب TaRL” لفائدة الفوج الثاني من المدرسات والمدرسين المنخرطين في توسيع نموذج مؤسسات الريادة برسم الموسم الدراسي 2024-2025

الصحراء واحد

بحضور السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة بالعيون، السبد محمد البشير التوبالي والسيدة والسادة رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، اختتمت بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين سيداتي السلامي بالعيون فعاليات الدورة التكوينية الوطنية حول “التدريس وفق المستوى المناسب TaRL”
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية التي تستهدف تكوين الفوج الثاني من المدرسات والمدرسين المنخرطين في سياق توسيع المدارس الرائدة بالسلك الابتدائي برسم الموسم الدراسي 2024-2025.
لقد أشرف على تأطير وتنشبط ورشات التكوين المبرمجة في هذا الإطار وعلى مدى ثمانية أيام متتالية كل من المفتشين المواكبين لمدارس الريادة محمد بالخربا ويونس شافع.
تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تمكين أطر التدريس من الارتقاء بأدائهم المهني ومن تحسين ممارساتهم المهنية من خلال التحكم في النموذج البيداغوجي الجديد وذلك انطلاقا من تملك أساليب وممارسات تربوية وبيداغوجية جديدة وناجعة. وقد تميزت الورشات التكوينية بمزاوجتها بين الجانبين النظري والتطبيقي بحيث تم اعتماد تقنيات التشخيص والمحاكاة، إلى جانب الإطلاع على الأنشطة والحوامل الرقمية الخاصة بالمقاربات المعتمدة. وجدير بالذكر أن المديرية الإقليمية قد حرصت على توفير كل الظروف والشروط الضرورية الكفيلة بإنجاح هذه المحطة التكوينية الهامة.
تجدر الإشارة الى أن اليوم الأخير من هذه الدورة التكوينية قد تميز بتنظيم حفل اختتامي تم إعداده وتنشيطه من طرف المشاركات والمشاركين، وقد مر في أجواء مهنية رائعة تم خلالها تبادل كلمات الشكر والعرفان كما تم خلالها التعبير عن مشاعر الارتياح التام بخصوص مخرجات هذه الدورة التكوينية المتميزة علاوة على تثمين المشاركة الفعالة والانخراط الايجابي الذي أبان عنه جميع المشاركات والمشاركين وبشكل يؤشر إيجايا على تحقيق الأهداف المعقودة على هذا التكوين الحضوري إذ سيكون له لامحالة أثر إيجابي في تجويد التعلمات وتعزيز جاذبية المؤسسة المدرسية.
توج الحفل الاختتامي بتقديم شواهد شكر وتقدير للسيد المدير الإقليمي على مواكبته المستمرة للدورة التكوينية، وللسيدين المكونين محمد بالخربا ويونس شافع و للسيد علي بولسان بصفته منسق مشروع مؤسسات الريادة بالسلك الابتدائي بمديرية العيون عرفانا وتقديرا لمجهوداتهم المشكورة طيلة أيام التكوين.
وفي الأخير، تم اسدال الستار عن مجريات هذه الدورة التكوينية بتوزيع شواهد المشاركة على جميع المشاركات والمشاركين كما تم التقاط صور تذكارية جماعية.

الاخبار العاجلة