افتتاح المؤتمر التاسع للجمعية المغربية لطب الأسرة بالعيون

مدير الموقع7 يوليو 2024آخر تحديث :
افتتاح المؤتمر التاسع للجمعية المغربية لطب الأسرة بالعيون

الصحراء واحد

افتتح المؤتمر التاسع للجمعية المغربية لطب الأسرة، رسميا بحر الأسبوع الجاري بالعيون، بمشاركة ثلة من الخبراء والباحثين والأطباء المغاربة والأجانب.

ويشكل المؤتمر، المنعقد تحت شعار “التحديات الكبرى لطب الأسرة”، مناسبة لعقد حلقات وعروض تكوينية ، وتقديم دراسات علمية من طرف أطباء خبراء في مختلف التخصصات، وكذا استعراض البرامج المتعلقة بالتكوين المستمر في طب الأسرة للاستجابة لتطلعات المواطنين.

هذا الملتقى العلمي يشهد مشاركة خبراء وأساتذة معروفين وطنيا ودوليا، ويروم مناقشة المواضيع ذات الصلة بمختلف التخصصات المرتبطة بطب الأسرة، لاسيما طب الأطفال وطب النساء والتوليد والقلب وأمراض الرئة والغدد الصماء والسكري، هذه الدورة من المؤتمر، التي تنعقد بين 4 و 6 يوليوز الجاري، تشهد مشاركة 200 طبيب من مختلف التخصصات وأساتذة محاضرين بالإضافة عدد من المختبرات الطبية والشبه الطبية.

ويتضمن برنامج المؤتمر مجموعة من المداخلات العلمية لأطباء وخبراء في المجال، والهدف هو ترسيخ ممارسة طب الأسرة في المؤسسات الصحية الأولية.
يذكر أن جمعية المغربية لطب الأسرة، منذ تأسيسها من طرف مجموعة من أطباء القطاع العام وأطباء الأسرة، تسهر بشكل دوري على تنظيم ندوات دراسية ودروس نظرية وتطبيقية في جميع التخصصات والتعريف بمجال تخصص طبيب الأسرة، كما تعمل على تطوير العلاقة بين الطبيب والمريض الخاضع للعلاج تشمل المواكبة الشاملة للجوانب الاجتماعية والظروف العائلية للقيام بتشخيص شامل حول المؤثرات المتداخلة على صحة المرض.

جدير بالذكر أشغال هذا اللقاء عرف زيارة لوالي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات والذي تم تكريمه بذرع المؤتمر التاسع لطب الأسرة.

الاخبار العاجلة