بحضور وفد رفيع المستوى .. السمارة تحتفي بتخرج 29 طالبا من معهد IFTSAU

مدير الموقع26 يوليو 2024آخر تحديث :
بحضور وفد رفيع المستوى .. السمارة تحتفي بتخرج 29 طالبا من معهد IFTSAU

الصحراء واحد

بحضور وفد رفيع المستوى .. السمارة تحتفي بتخرج 29 طالبا من معهد IFTSAU

في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى 25 لعيد العرش المجيد ، شهد مركز الإستقبال و الندوات بالسمارة صباح يومه الخميس 25 يوليوز 2024 فعاليات حفل التميز بمناسبة تخرج الفوج الاول من معهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير و الهندسة المعمارية برسم الموسم الدراسي 2022 – 2023 .

الحفل ترأسه السيد حميد نعيمي عامل إقليم السمارة مرفوقا بالكاتب العام لوزارة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة إلى جانب وفد من سامي الشخصيات المدنية و العسكرية و رؤساء المجالس المنتخبة و شيوخ و أعيان القبائل الصحراوية و فعاليات مدنية و إعلامية و أسر المحتفى بهم .

الحفل تخللته فقرات عدة و كلمات ثمنت إحداث هذه المؤسسة العلمية بالعاصمة العلمية للاقاليم الجنوبية و هو ما يؤكد حرص جلالة الملك على إيلاء عناية خاصة لرعاياه الأوفياء بهذه الربوع من الوطن و تحفيزهم على بلوغ اعلى المراتب .

و كانت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري قد اعلنت عن فتح معهد جديد لتكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية بالسمارة برسم الموسم الدراسي 2022-2023 و ذلك في إطار الاستجابة لتزايد الطلب على معاهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية، التابعة للوزارة.

كما تندرج هذه المبادرة في إطار مجهودات الوزارة الرامية إلى تنفيذ التعليمات الملكية السامية وتنزيل توجيهات النموذج التنموي الجديد الذي ينص على ضرورة العمل على تمكين الشباب المغاربة من سبل امتلاك الكفاءات العالية وتحسين آفاق اندماجهم في سوق الشغل”.

و تجدر الإشارة إلى أن التكوين في معهد تكوين التقنيين المتخصصين في التعمير والهندسة المعمارية يستغرق سنتين يحصل بعدها الطالب على دبلوم تقني متخصص في التعمير والهندسة المعمارية والهندسة المدنية والبناء.

الاخبار العاجلة