إثيوبيا: النائبة البرلمانية ليلى داهي تشارك في أشغال الدورة العادية الخامسة للجنة الفنية المتخصصة للصحة والتغذية والسكان ومكافحة المخدرات

مدير الموقع10 أغسطس 2024آخر تحديث :
إثيوبيا: النائبة البرلمانية ليلى داهي تشارك في أشغال الدورة العادية الخامسة للجنة الفنية المتخصصة للصحة والتغذية والسكان ومكافحة المخدرات

الصحراء واحد

تشارك النائبة السيدة ليلى داهي عن فريق التجمع الوطني للأحرار ممثلة لرئيس البرلمان الإفريقي في أشغال الدورة العادية الخامسة للجنة الفنية المتخصصة للصحة والتغذية والسكان ومكافحة المخدرات، المنعقدة خلال الفترة بين 5 و9 غشت 2024 بمقر الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا-إثيوبيا.

وتنعقد هذه الدورة حول موضوع: “غرس السلامة في أفريقيا: النهج الشمولي للصحة والتغذية والسكان ومكافحة المخدارت ومنع الجريمة والتعليم”، حيث سيخصّص جدول أعمالها لتقديم ومناقشة عدد من التقارير واستراتيجيات العمل في هذا الشأن، على رأسها تقرير الشبكة الأفريقية لعلم الأوبئة عن تعاطي المخدرات، واستراتيجية الصحة الرقمية للاتحاد الأفريقي (2024-2030)، وذلك بهدف تبادل الخبرات ووجهات النظر واقتراح حلول للارتقاء بالنُّظم الصحية في إفريقيا ولمكافحة ظاهرتي تعاطي المخدرات وانتشار الجريمة في القارة.

وخلال أشغال هذه الدورة، قدّمت السيدة النائبة القرار الذي اعتمدته الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا في يوليوز 2024، حول “آفة استعمال المخدرات والمواد المخدرة كحاجز أمام التعليم الشامل والجيد والملائم مدى الحياة في أفريقيا”، والذي كلّف برلمانيي عموم إفريقيا بضمان تخصيص ميزانيات وطنية كافية لمشاركة الشباب في برامج الوقاية من المخدرات.

كما أبرزت السيدة النائبة أن تعاطي المواد المخدرة يعيق توفير بيئة تعليمية مواتية وتنمية رأس المال البشري الضروري للتقدم الاجتماعي والاقتصادي في القارة. ولمواجهة هذا التحدي، ذكّرت بأن تجمع الشباب الأفريقي في البرلمان الأفريقي يتخذ تدابير استباقية من خلال العمل على تعزيز الأطر التشريعية والدعوة إلى تبني سياسات واستراتيجيات من شأنها تحقيق الأهداف المتوخاة.

وتجدر الإشارة إلى أن النائبة السيدة ليلى داهي هي عضوة الشعبة البرلمانية الوطنية بالبرلمان الإفريقي وهي تشغل منصب رئيسة تجمع الشباب بهذه المؤسسة البرلمانية القارية.

الاخبار العاجلة