شيخ الطريقة “القادرية” بنيجيريا يزور مدينة السمارة

مدير الموقع1 سبتمبر 2024آخر تحديث :
شيخ الطريقة “القادرية” بنيجيريا يزور مدينة السمارة

الصحراء واحد

شيخ الطريقة “القادرية” بنيجيريا يزور مدينة السمارة

بحفاوة استقبلت زاوية الشيخ ماء العينين بالسمارة ، الشيخ قريب الله ناصر كبر، شيخ الطريقة القادرية في نيجيريا رئيس مجلس الشورى لولاية كنو، عضو في فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في نيجيريا، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة المغربية على رأس وفد مرافق له.

و تأتي هذه الزيارة في سياق تمتين عرى المحبة والإخاء، وتقوية العلاقات الروحية بين البلدين، وتجديد البيعة والولاء للملك محمد السادس باعتباره أميرا للمؤمنين في ظل الثوابت الدينية والوطنية للمملكة المغربية.

كما أن الزيارة تدخل في إطار ترسيخ وتقوية الروابط الروحية والدينية التي تجمع شيوخ الطريقة القادرية في نيجيريا بجلالة الملك أمير المؤمنين، في ضوء الثوابت الدينية المشتركة، وهي العقيدة الأشعرية والمذهب المالكي والتصوف السني، والتي تشكل النقطة المشتركة بين المملكة المغربية وجميع الدول الأفريقية، ولا سيما جمهورية نيجيريا الاتحادية.

وتربط المملكة المغربية وجمهورية نيجيريا علاقات متينة وعريقة، كما تجمعهما علاقات روحية وأخوية عميقة الجذور، تزيد في تثمينها وتقويتها زيارات الوفود النيجيرية رفيعة المستوى إلى المغرب.

يذكر أن نيجيريا هي الدولة الأولى في إفريقيا التي تضم أكبر عدد من المسلمين بأكثر من 104 مليون، معظمهم يمارسون الإسلام وفق المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية.

الاخبار العاجلة