اجتماع اللجنة الدائمة المكلفة بإعداد التراب والتعمير والطاقة والماء والبيئة بجهة الداخلة وادي الذهب

مدير الموقع18 سبتمبر 2024آخر تحديث :
اجتماع اللجنة الدائمة المكلفة بإعداد التراب والتعمير والطاقة والماء والبيئة بجهة الداخلة وادي الذهب

الصحراء واحد

عقدت صباح اليوم الاربعاء 18 اللجنة الدائمة المكلفة بإعداد التراب والتعمير والطاقة والماء والبيئة بجهة الداخلة وادي الذهب اجتماعاً ترأسه السيد المامي رمضان نائب رئيسة اللجنة، وهَم الإجتماع بمناقشة ودراسة مجموعة من مشاريع الشراكة المتعلقة بتطوير البنية التحتية.

شهد الإجتماع حضور عن بعد لكل من السيدة عزوها الشكاف، والسيد مولاي بتال لمباركي، أعضاء اللجنة الدائمة، وشارك فيه أيضا كل من السيد حمدي أهل السيد، مدير شؤون الرئاسة والمجلس بالجهة، إلى جانب ممثلين عن الجماعات الترابية وممثل عن الشركة المغربية للهندسة السياحية، وتناول الإجتماع الدراسة والتصويت على النقاط التالية:

1. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تطوير ميثاق هوية بصرية وتنزيله على حي نموذجي بمدينة الداخلة.
2. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية للشراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والجماعتين الترابيتين أم دريكة وبئر أنزران من أجل إصالح وبناء مقرات إضافية.
3. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية للشراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والجماعتين الترابيتين ميجك وكليبات الفولة من أجل إصالح وبناء مقرات إدارية.
4. الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والجماعتين الترابيتين زوك وأغوينيت من أجل تأهيل وتجهيز الجماعتين وتعزيز المرافق الجماعية.

تعكس هذه المشاريع حرص مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على تعزيز التنمية المستدامة وتحسين البنية التحتية والخدمات الإدارية بالمنطقة، كما تؤكد هذه المبادرات التزام المجلس بتطوير المجال الحضري وتوفير بيئة مناسبة للنمو الاقتصادي والاجتماعي بالجهة.

الاخبار العاجلة