بوجدور .. اجتماع مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالإقليم

مدير الموقعمنذ 4 ساعاتآخر تحديث :
بوجدور .. اجتماع مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالإقليم

الصحراء واحد


✅ عقد اليوم الجمعة 20 شتنبر 2024بمقر المديرية الإقليمية للوزارة اجتماع مع ممثلي المكاتب النقابية التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية.
✅ وافتتح اللقاء بكلمة رحب فيها السيد المدير بالشركاء الاجتماعيين الإقليمين، شاكرا إياهم على تلبية الدعوة وحضور هذا الاجتماع الذي يندرج ضمن سلسلة اللقاءات المبرمجة مع مختلف الفاعلين التربويين وشركاء المنظومة في إطار تنزيل المخطط التواصلي للمديرية الإقليمية الخاص بالدخول المدرسي 2024-2025.
✅ خصص الاجتماع لعرض ومناقشة مختلف الإجراءات والتدابير الرامية إلى إنجاح الدخول المدرسي 2024-2025 على صعيد المديرية الإقليمية والمؤسسات التعليمية التابعة لها.
✅ وذكر السيد المدير خلال هذا الاجتماع، الذي حضره السادة : رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة؛رئيس وحدة تدبير الموارد البشرية والسادة أعضاء شبكة تدبير الموارد البشرية بالمديرية؛ رئيس مكتب الاتصال ، بالحصيلة الإيجابية وبالنتائج المشرفة المحققة على صعيد المديرية الإقليمية خلال الموسم الدراسي الماضي، والتي تعتبر ثمرة مجهود جماعي لكافة أطر التربية والتكوين بالإقليم، مثمنا الانخراط الإيجابي للجميع في تنزيل وأجرأة مضامين خارطة الطريق 2022-2026، داعيا الجميع إلى مواصلة التعبئة الجماعية وبذل المزيد من الجهود بغية تحصين المكتسبات المحققة، والحرص على التنزيل الميداني الأمثل لجميع العمليات والتدابير التي من شأنها إنجاح الدخول المدرسي 2024-2025، لاسيما فيما يتعلق بتعميم التمدرس، والتعليم الأولي، ومدارس وإعداديات الريادة، ودعم التمدرس، وكذا تحسين ظروف الاستقبال بالمؤسسات التعليمية، والموارد البشرية،ومشروع المؤسسة، والتعبئة والتواصل المكثف والفعال مع جميع الفاعلين وشركاء المنظومة التربوية بشأن الدخول المدرسي الجديد.
✅ خلال الاجتماع قدم عرضان:
✓الاول حول التحضيرات المرتبطة بالدخول المدرسي 2024-2025 وإجراءات إنجاحه على مستوى المديرية الإقليمية من لدن السيد المدير الإقليمي ، كما تم تعميق النقاش بشأن العديد من المواضيع والقضايا التدبيرية، وبسط الإكراهات والصعوبات المسجلة، والتداول بشأن الحلول الممكنة لمعالجتها وتجاوزها بما يضمن الانطلاق السلس والأمثل للدراسة بجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم. .
✓ العرض الثاني حول معطيات تدبير الموارد البشرية الخاصة بالدخول المدرسي 2024-202 من تقديم السيد رئيس وحدة تدبير الموارد البشرية ،حيث تم بسط مختلف الشروحات حول وضعية الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية للوزارة.
✅ وفي الختام تم تعميق النقاش بشأن عديد المواضيع والقضايا التدبيرية خاصة الشق المتعلق بالموارد البشرية ، وبسط الإكراهات والصعوبات المسجلة، والتداول بشأن الحلول الممكنة لمعالجتها .

الاخبار العاجلة