مجلس جهة كلميم وادنون يصادق على نقاط جدول الاعمال كاملة

مدير الموقع7 أكتوبر 2024آخر تحديث :
مجلس جهة كلميم وادنون يصادق على نقاط جدول الاعمال كاملة

الصحراء واحد

انطلقت صباح اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2024، بمقر جهة كلميم واد نون، أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024 لمجلس الجهة، برئاسة السيدة مباركة بوعيدة.

تناقش هذه الدورة مجموعة من النقاط الهامة التي تهم التنمية الشاملة للجهة، ويشمل جدول أعمال الدورة المحاور التالية:

🔹 الميزانية: يتضمن الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2025.
🔹 إدارة المخاطر البيئية: يشمل الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة إطار للحماية من خطر الفيضانات، واتفاقية شراكة إطار لإعداد المخطط الجهوي لتطوير النجاعة الطاقية وإزالة الكربون بجهة كلميم واد نون.
🔹 البنية التحتية: يشمل الدراسة والمصادقة على ملحق رقم 01 للاتفاقية المتعلقة بتمويل وإنجاز مشاريع توفير الماء الصالح للشرب، واتفاقيتا شراكة تتعلقان ببناء وتجهيز أسواق للسمك في كل من ميناء سيدي إفني وطانطان، واتفاقية شراكة خاصة ببناء وتجهيز معهد المعادن بجماعة أسا.
🔹 التعليم: يتضمن الدراسة والمصادقة على اتفاقيتي شراكة مع المدرسة الحسنية للأشغال العمومية وجامعة محمد السادس للعلوم والصحة، بهدف تقوية القدرات ودعم البحث العلمي والابتكار، ودعم الطلبة المنحدرين من جهة كلميم واد نون لمتابعة الدراسة.
🔹 الصناعة التقليدية: يشمل الدراسة والمصادقة على اتفاقيتي شراكة بهدف المحافظة على المعارف والمهارات المرتبطة بقطاع الصناعة التقليدية، وإنجاز برنامج للتكوين بالتدرج المهني في حرف الصناعة التقليدية الخدماتية.
🔹 التنمية الاقتصادية: يتضمن الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل هيكلة العرض الترابي للجهة لتحسين جاذبيتها وتعزيز الفرص الاستثمارية بها.

🔹 جلسة الأسئلة الكتابية: ستخصص الجلسة الثانية للإجابة على الأسئلة الكتابية الواردة على رئاسة المجلس في إطار المادة 49 من القانون التنظيمي 111-14 المتعلق بالجهات.

 

 

 

 

الاخبار العاجلة