رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن المجلس المركزي للدراسات النظرية الفيتنامي

مدير الموقع7 أكتوبر 2024آخر تحديث :
رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا عن المجلس المركزي للدراسات النظرية الفيتنامي

الصحراء واحد


استقبل رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 بمقر المجلس بالرباط وفدا عن المجلس المركزي للدراسات النظرية الفيتنامي الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية.

وخلال هذا اللقاء، أشاد السيد راشيد الطالبي العلمي بمستوى العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط بين المغرب والفيتنام وخاصة على المستوى البرلماني الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأطلع السيد راشيد الطالبي العلمي، بالمناسبة، الوفد الفيتنامي على الإصلاحات والأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لاسيما في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

كما قدم السيد الطالبي العلمي للوفد الفيتنامي لمحة حول الاختصاصات الموكولة لمجلس النواب في ظل دستور 2011 المتمثلة في التشريع والمراقبة وتقييم السياسات العمومية ودوره في النهوض بالدبلوماسية البرلمانية.

وفي كلمة له، أكد النائب الأول لرئيس المجلس المركزي للدراسات النظرية الفيتنامي السيد TA NGOC TAN باسم الوفد، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الاطلاع على التجربة المغربية في مجال السياسات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، مشيرا إلى أن البلدين تجمعهما قواسم مشتركة كثيرة تشكل ركيزة لتطوير العلاقات الثنائية خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.

حضرت هذا اللقاء على الخصوص سفيرة الفيتنام المعتمدة بالرباط السيدة LE KIM QUY.

الاخبار العاجلة