انتخاب محمد ولد الرشيد المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

مدير الموقع12 أكتوبر 2024آخر تحديث :
انتخاب محمد ولد الرشيد المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال رئيسا جديدا لمجلس المستشارين

الصحراء واحد

تم قبل قليل من صباح اليوم السبت وبأغلبية ساحقة، انتخاب السيد سيدي محمد ولد الرشيد المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال، رئيسا جديدا لمجلس المستشارين.

وجرت عملية انتخاب رئيس مجلس المستشارين تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 63 من الدستور، وبناء على مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، حيث حصل ولد الرشيد على موافقة الأغلبية الساحقة من أعضاء مجلس المستشارين.

وانطلقت عملية انتخاب رئيس مجلس المستشارين في جلسة عمومية دعا إليها الرئيس المؤقت لمكتب المجلس محمود عرشان الذي ترأس الجلسة باعتباره الأكبر سنا، وذلك طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس المستشارين.

وتقدم في بداية الجلسة المستشار البرلماني عن حزب الاستقلال السيد سيدي محمد ولد الرشيد، كمرشح وحيد لرئاسة مجلس المستشارين، وقرر تعيين الرئيس السابق للمجلس النعم ميارة ممثلا له في مراقبة عملية التصويت.

فيما أشرف على عملية التصويت المستشاران البرلمانيان عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية محمد حرمة ومحمد أبو العيش باعتبارهما الأصغر سنا، ضمن أعضاء مجلس المستشارين.

وكانت هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية قد قررت ترشيح السيد سيدي محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال لرئاسة مجلس المستشارين، خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية للمجلس، وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أن هذا القرار جاء بناء على الفصل 63 من الدستور، الذي ينص على “انتخاب رئيس مجلس المستشارين وأعضاء المكتب، ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها، في مستهل الفترة النيابية، ثم عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية للمجلس”، وارتباطا بالدخول البرلماني الحالي، وبتجديد هياكل مجلس المستشارين

الاخبار العاجلة