إنطلاق ورشة إعداد المخطط الجهوي للنجاعة الطاقية وإزالة الكربون لجهة الداخلة وادي الذهب

مدير الموقع16 أكتوبر 2024آخر تحديث :
إنطلاق ورشة إعداد المخطط الجهوي للنجاعة الطاقية وإزالة الكربون لجهة الداخلة وادي الذهب

الصحراء واحد

عُقد زوال اليوم الاربعاء 16 اكتوبر في مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، اجتماع يتعلق بورشة عمل لإعداد المخطط الجهوي للنجاعة الطاقية وإزالة الكربون، الذي يعتبر تنزيلا للاستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية على الصعيد الجهوي.

ترأس الإجتماع السيد عبدالرزاق الكرجي، الكاتب العام لولاية الجهة، بمشاركة السيدة لمينة امعييف، النائبة الخامسة لرئيس مجلس الجهة، وبالإضافة إلى السادة مدراء وممثلي مختلف المصالح اللاممركزة، وفاعلين في مجالات الاستثمار والصناعة والفلاحة والطاقة.

تم خلال هذا الاجتماع بحث التحديات الخاصة بقطاع الطاقة في الجهة، إلى جانب استعراض إمكانياتها ومؤهلاتها في هذا المجال، إذ يعد هذا الورش فرصة مهمة لإشراك مختلف الفاعلين والمتدخلين الجهويين المعنيين في عملية إعداد هذا المخطط.

يستهدف المخطط الجهوي للنجاعة الطاقية وإزالة الكربون خمسة قطاعات رئيسية، وهي: النقل، البناء، الصناعة، الفلاحة، والإنارة العمومية، وسيتم تنفيذ هذا المخطط على مرحلتين: تتمثل المرحلة الأولى في إجراء تشخيص شامل للوضع الطاقي على المستوى الجهوي، بينما تهدف المرحلة الثانية إلى تطوير برنامج عمل جهوي لتعزيز النجاعة الطاقية، مع تحديد التدابير ذات الأولوية للتنفيذ.

الاخبار العاجلة