عامل إقليم السمارة يترأس لقاء مخلدا للذكرى 17 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

مدير الموقع18 مايو 2022آخر تحديث :
عامل إقليم السمارة يترأس لقاء مخلدا للذكرى 17 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

موقع الصحراء الأول

عامل إقليم السمارة يترأس لقاء مخلدا للذكرى 17 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

نظمت عمالة إقليم السمارة يومه الأربعاء 18 ماي 2022 عدة أنشطة لإحياء للذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار ” المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مقاربة متجددة لإدماج الشباب.

و هكذا أشرف عامل الإقليم السيد حميد نعيمي بقاعة الاجتماعات داخل مقر العمالة لقاء عمل وذلك بحضور كل الفاعلين المحليين من هيأت منتخبة، وسلطات محلية، ورؤساء المصالح الخارجية بالعمالة، وحضور وازن من المجتمع المدني بالمدينة و الإقليم.

و في كلمة له اكد السيد حميد نعيمي أن محطة الذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تم اعتبارها محطة موضوعاتية لتقييم التجارب الناجحة والممارسات الجيدة لتثمينها، وتعزيز أثرها على المستوى المؤسساتي على مستوى الإقليم، وكذا الانفتاح على تجارب وخبرات شباب، للاستفادة من النماذج الناجحة، فضلا عن تحديد تلك التي اعترضتها بعض النقائص لتداركها لاحقا بالتعديل والتصويب.

كما تطرق السيد عامل الإقليم، في مداخله الى تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المرحلة الثالثة لفائدة الشباب، حيث وضعت ضمن اولويات تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي لدى الشباب، من خلال محور الإدماج الاقتصادي للشباب حيث تم تنزيل برنامج خاص بهم، أطلق عليه اسم “تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب” الذي يتبنى نهج جديد يتمثل في الاستماع كمرحلة مهمة لتحديد وفهم حاجيات الشباب، ثم التوجيه والمواكبة عبر وضع أجهزة للمساندة التقنية و المالية للشباب حاملي افكار مشاريع، حيث تم إحداث منصة الشباب بمدينة السمارة.

و اوضح السيد العامل أن هذا اللقاء مناسبة للتذكير بالأسس والمبادئ والقيم التي أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، لأوراش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وكذا تسليط الضوء على حصيلة المنجزات في إطار مختلف برامجها على صعيد عمالة إقليم السمارة ،
هذا وقد وقفت مداخلات الحضور على حصيلة الانجازات المشرفة، والتي استهدفت أساسا محاربة الفقر بالمجال الحضري والقروي.

 

الاخبار العاجلة