الوطية ..المجلس الجماعي الوطية يخلق الحدث

مدير الموقع9 يونيو 2022آخر تحديث :
الوطية ..المجلس الجماعي الوطية يخلق الحدث

الصحراء1

الوطية ..المجلس الجماعي الوطية يخلق الحدث ..

في إطار اللقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل جماعة الوطية خلال الفترة الانتدابية 2022/2027 لقاءها الثاني برئاسة السيد نافع الوعبان رئيس المجلس الجماعي للوطية بالقاعة الكبرى ، بحضور أعضاء مكتب الدراسات وممثلي الجمعيات المحلية ، ورؤساء الأقسام الجماعية.


في كلمته الترحيبية، تناول السيد الرئيس الأهمية البالغة التي يكتسيها التوفر على برنامج العمل لتحقيق تنمية المدينة، وفق مقتضيات للمادة 78 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات المحلية ملزمة بوضع برنامج العمل بناءا على منهجية تشاركية، تأخذ بعين الاعتبار الخصائص المجالية والاقتصادية والديموغرافية للجماعة.
مشيرا إلى أن وضع هذا البرنامج يسعى إلى تعزيز شرعية الخيارات الاستراتيجية للجماعة، ووضع رؤية شمولية للإشكالات المطروحة، والمقاربات التي ينبغي اعتمادها في إطار تدبير معقلن للموارد المادية والبشرية، مع ضمان فعالية تنفيذ الإجراءات والمشاريع المبرمجة.


وفي هذا الصدد، ذكر السيد الرئيس أن الجماعة قامت بإطلاق مشروع المخطط الجماعي لمرحلة 2022/2027 في إطار مقتضيات الميثاق الجماعي حيث سيسهر مكتب الدراسات تدارس بشأن المنهجية الواجب اتباعها بهدف الملائمة بين ما خلصت إليه الدراسة المنجزة وبرنامج العمل في صيغته الجديدة.


بعد عرض مكتب الدراسات المكلف بإنجاز المخطط الجماعي لمرحلة 2022/2027 الذي ذكر بالسياق ومراحل التشخيص التي ستمر منها الدراسة إضافة إلى المستجدات على المستويين القانوني والمجالي تناول الكلمة مجموعة من المتدخلين من المجتمع المدني الذين ركزوا في مداخلاتهم على أهمية التخطيط الاستراتيجي والعمل وفق أهداف وبرامج دقيقة قابلة للتنفيذ تراعي حاجيات وإمكانيات المدينة وتموقعها الجديد والوظيفة التي يمكن أن تلعبها داخل محيطها الجهوي والوطني.


اللقاء فرصة لتدارس مجموعة من النواقص والاكراهات التي تعيق التنمية المحلية في شتى المجالات والترافع من اجل بلورتها على ارض الواقع مع وضع حلول منطقية على شكل ورشات.

الوطية24

الاخبار العاجلة