النائبة البرلمانية السيدة فاطمة سيدة تستنكر إقدام الرئيس التونسي قيس سعيد على استقبال ابراهيم غالي زعيم البوليساريو

مدير الموقع29 أغسطس 2022آخر تحديث :
النائبة البرلمانية السيدة فاطمة سيدة تستنكر إقدام الرئيس التونسي قيس سعيد على استقبال ابراهيم غالي زعيم البوليساريو

الصحراء واحد

استنكرت النائبة البرلمانية عن جهة العيون الساقية الحمراء السيدة فاطمة سيدة المنتمية لحزب الإستقلال إقدام الرئيس التونسي قيس سعيد على استقبال ابراهيم غالي زعيم البوليساريو.

وقالت سيدة على أن ما أقدم عليه الرئيس التونسي يعد قرارا غريبا و عدائيا ومخالفا لموقف اليابان نفسها الراعية للمؤتمر و هو بمثابة دعم للانفصال وانقلاب على الأعراف الديبلوماسية، مشيرة إلى أن عدالة وقوة الموقف المغربي في قضيتنا الوطنية الأولى المستند على حقائق التاريخ ودعم المجتمع الدولي، لن تؤثر فيه مثل هاته الانزلاقات، والتي تمس بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

و اوضحت النائبة البرلمانية فاطمة سيدة أن الشعب التونسي الشقيق، لن ينسى الموقف الشجاع لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، بعد الهجمات التي تعرضت لها تونس خلال سنة 2014، حيث حرص جلالته على زيارة تونس والاستقرار بها لمدة 10 أيام، موجها حفظه الله رسالة قوية ومباشرة مفادها أن المغرب يدعم تونس في أزمتها وأنها بلد آمن ومستقر.

و أبرزت فاطمة سيدة أن المغرب سيبقى بلدا قويا، رغم كيد الكائدين، وأن هذا التشويش لن يؤثر في المسلسل التنموي الذي انخرط فيه جميع المغاربة تحت القيادة الحكيمة لعاهل البلاد.

الاخبار العاجلة