والي الجهة بــكــرات يستقبل القنصل العام لمملكة البحرين ويستحضران الراوبط التاريخية بين المملكتين بمدينة العيون

الصحراء واحد

والي الجهة بــكــرات يستقبل القنصل العام لمملكة البحرين ويستحضران الراوبط التاريخية بين المملكتين بمدينة العيون..

استقبل والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بـكـرات بعاصمة الاقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية الشريفة السيد محمد راشد الجودر القنصل العام لمملكة البحرين في مدينة العيون.

وقد رحب السيد عبدالسلام بكرات بالسيد محمد راشد الجودر، مشيدًا بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المغربية على مختلف المستويات، متمنياً للقنصل العام كل التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية في مدينة العيون.

وتتميز العلاقات بين الدولتين الشقيقتين بالاحترام المتبادل وتقارب وجهات النظر حول العديد من القضايا الدولية، وحري بالذكر أن المملكة المغربية من أوئل الدول التي اعترفت بدولة البحرين بعد استقلالها في 15 غشت 1971، حيث عينت المملكة المغربية أول سفير لها مقيمًا في المنامة عام 1988، بينما افتتحت البحرين سفارتها في الرباط في يوليوز 1997.

وحري بالذكر أن القنصلية العامة لمملكة البحرين التي افتتحت يوم الاثنين 14 دجنبر 2020 في مدينة العيون، تزكي مسار الشراكة المتميزة بين البلدين القديمة الجديدة بشكل عام على كافة المستويات وخصوصا في المواقف و القضايا الوطنية الأساسية وتقارب وجهات النظر في جل القضايا الدولية.