محمد الامام ماء العينين: شخصية وطنية جمعت حب أهل الصحراء قاطبة

مدير الموقع18 مايو 2023آخر تحديث :
محمد الامام ماء العينين

الصحراء واحد

محمد الامام ماء العينين

في الصحراء كما في باقي المدن الأخرى هناك شخصيات كتبت اسمها بمداد الفخر، وجعلت فعل الخير والبحث عن إسعاد الضعفاء طريقا لها، وساهمت في العديد من الأعمال الخيرية والاجتماعية دون الحاجة للظهور والتباهي.
نسلط لكم الضوء اليوم على رجل من طينة الكبار و شخصية إقتصادية حققت نجاحات كبيرة على عدة اصعدة و فاعل خير رسم بسمة الامل على شفاه مرضى و فقراء و معوزين ويتامى.

الأمر هنا يتعلق بصاحب القلب النظيف و الغصن الطيب من شجرة أهل الشيخ ماء العينين الطيبة، رجل الأعمال السيد محمد الإمام ماء العينين الذي تربع عن جدارة وإستحقاق داخل قلوب ساكنة الأقاليم الجنوبية نظير ما حباه به الله من جميل الأخلاق.

محمد الإمام ماء العينين، أول قنصل شرفي في الأقاليم الجنوبية للمملكة جسد بحمولته المعرفية على أرض الواقع المفهوم الصحيح للدبلوماسية الموازية حيث سخر علاقاته مع شخصيات دولية و هيئات وازنة للدفاع عن الوحدة الترابية للوطن وهذا ليس بغريب عليه فهو ينتمي لقبيلة أهل الشيخ ماء العينين المجاهدة و الغنية عن التعريف
هو كذلك رجل أعمال مرموق له مجموعة من الاستثمارات في قطاعات متعددة بالاقليم الجنوبية اثبت من خلالها أن أرض الصحراء المغربية مكانا خصبا للإستثمار وهو ما شجع مستثمرين من داخل الوطن وخارجه على إقامة مشاريع تنموية.

اختارته منابر إعلامية ضمن قائمة أفضل رجال الأعمال تأثيرا في الصحراء المغربية حيث ساهم في تنمية المنطقة و في محاربة البطالة عبر استثماراته، آخرها كان بمنطقة الكرات حيث افتتح مقرا جديدا لوافا كاش.

السيد ماء العينين يشهد له كل من عرفه من قريب أو من بعيد بدماثة أخلاقه و تواضعه و حبه للخير والحث عليه فهو كفاءة وطنية متميزة وإنسانا بكل ما تحتويه الكلمة من معاني.

هو كذلك أحد الداعمين الرئيسين، والمتبرعين بسخاء شديد لعدد كبير من الحالات الإنسانية ساهم في نزع أحزان أعداد كبيرة من المواطنين من دون أن يشعر بذلك أحد.. لم يكن يبحث عن شهرة، ولم يخلط عمله بذرة رياء، فلقد كان يصر على عدم ذكر اسمه، وكانت كلمتا فاعل خير الأحب إليه.

عديدة هي الحالات التي انفرجت كربتها بفضل الله وعلى يده، فهو مفتاح الفرج لاشخاص سدت في وجوههم أبواب الفرج فقد تكفل أحسن إليه بعلاج حالات دون تحديد سقف لتكلفة العلاج .

لقد ساهم بشكل فاعل في مساعدة المحتاجين، وتخفيف وطأة الحياة عن كاهل الكثيرين. وكان في غالب الأحيان أول المبادرين لحل قضايا إنسانية و إجتماعية.
السيد ماء العينين ليس الوحيد بمدن الصحراء من يقوم بهكذا أفعال تزرع الفرحة في قلوب الاخرين، بل هناك نمادج أخرى تسير على نفس المنوال سنسعد بالتعريف بها.

الاخبار العاجلة