العرض المسرحي الحساني المخصص للأطفال: “هدارة ماوكلي الصحراء”. بقاعة العروض بدار الثقافة “أم السعد” بمدينة العيون

مدير الموقع4 فبراير 2024آخر تحديث :
العرض المسرحي الحساني المخصص للأطفال: “هدارة ماوكلي الصحراء”. بقاعة العروض بدار الثقافة “أم السعد” بمدينة العيون

الصحراء واحد

تواصل جمعية أنفاس للمسرح والثقافة جولتها الوطنية في إطار الجولة المسرحية الوطنية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة، حيث قدمت جمعية أنفاس للمسرح والثقافة يومي السبت 03 والأحد 04 فبراير 2024، العرض المسرحي الحساني المخصص للأطفال: “هدارة ماوكلي الصحراء”. بقاعة العروض بدار الثقافة “أم السعد” بمدينة العيون.
ووسط جمهور غفير من الأطفال وأولياء أمورهم قدم النجوم: “فضيلة الهامل” و”بناهي عبيد” و”حمزة بابا” تجربتهم المسرحية الرائدة التي لاقت استحسان الكبار وإعجاب الصغار الذين تفاعلوا مع مشاهد العرض المسرحي الذي يعالج حكاية مقتبسة عن قصة حقيقيّة صارت حكايةً شعبيّةً حسانيةً متداولةً بين سكان الصحراء المغربية كحكاية شفوية، حيث تحكي فصول المسرحية عن طفلٍ إسمُه “هدارة” تربى مع النعام في الصحراء القاحلة. فعاش الطفل “هدارة” عشرَ سنوات كاملة مع سرب من طائر النعام بسلام، وهو الطائر الصحراوي الذي يعاني اليوم التهديد والإتقراض.
يذكر أن تأليف النص يعود للكاتب “عالي مسدور” وقام بإخراج العرض “أنوار الزهراوي” فيما قام بالإدارة الفنية كل من “سالم بلال” و”حسن دهاي”، فيما تكلف بالتقنيات المسرحية فريق عمل متكامل يحترف مسرح الطفل.

الاخبار العاجلة