رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والشؤون الإدارية يستقبل وفدا عن لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية لفيتنام

مدير الموقع15 أكتوبر 2024آخر تحديث :
رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والشؤون الإدارية يستقبل وفدا عن لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية لفيتنام

الصحراء واحد

 

استقبل السيد محمد ودمين رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة والشؤون الإدارية يوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 بمقر المجلس في الرباط، وفدا عن لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية لفيتنام برئاسة السيد NGUYEN TUAN ANH ، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية.

في بداية هذا اللقاء، أكد السيد محمد ودمين أن هذا اللقاء يمثل مناسبة لتكريس العلاقة الوطيدة التي تجمع المؤسستين التشريعيتين للمملكة المغربية وجمهورية فيتنام الاشتراكية في إطار اتفاقية التعاون بين البرلمانيين التي تم التوقيع عليها سنة 2017.

وأبرز السيد محمد ودمين، بالمناسبة، اختصاصات مجلس النواب في مجال التشريع ومراقبة عمل الحكومة وتقييم السياسات العمومية، وكذا المهام التشريعية والرقابية التي تضطلع بها لجنة الداخلية في عدد من المجالات.

من جانبهم، قدم أعضاء لجنة الداخلية خلال هذا اللقاء، شروحات حول عدد من المواضيع التي أثارها الوفد الڤيتنامي والمرتبطة أساسا بتمثيلية المرأة في المؤسسات المنتخبة الى جانب الرؤية المشتركة للتعاون بين البلدين.

بدوره، قدم السيد NGUYEN TUAN ANH نبذة حول أدوار لجنة عمل النواب بالجمعية الوطنية لفيتنام التي تتمحور حول تسهيل وتيسير عمل النواب، باعتبارها واحدة من اللجان التي تشتغل تحت لواء اللجنة الدائمة بالجمعية الوطنية لفيتنام، و تأطير عمل النواب والتنسيق مع اللجنة الدائمة داخل المؤسسة التشريعية.

حضر هذا اللقاء فضلا عن السيد محمد ودمين رئيس لجنة الداخلية كل من السيدة النائبة فاطمة سيدة، والسادة النواب فاضل براس، عبد الكريم الزمزامي، حسان بركاني، عبد الصمد حيكر، محمد حماني، ويوسف بيزيد.

الاخبار العاجلة