مديرية طرفاية تمثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء في فعاليات النسخة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي

مدير الموقع27 مايو 2024آخر تحديث :
مديرية طرفاية تمثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء في فعاليات النسخة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي

الصحراء واحد

مثلت التلميذة بيشة رزوك ثانوية علي بن أبي طالب “مديرية طرفاية”، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء في فعاليات النسخة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي بالرباط أيام 22-23-24 ماي 2024، حيث حصلت التلميذة على الرتبة الثامنة وطنيا.

يذكر أنه شارك في هذه المنافسات الإقصائية مائة وعشرون مشاركة ومشاركا من جميع جهات المملكة، كما يشارك اثنا عشر مشاركا من ذوي الهمم، بالإضافة للمؤسسات التعليمية في مسابقة المدرسة المتميزة وأطر تربوية في مسابقة المشرف المتميز.

وتأتي هذه المسابقات تفعيلا لخارطة الطريق 2022-2026، والتي تولي للقراءة أهمية كبرى في سيرورة التعلم، الرامية إلى اكتساب الكفايات وتطوير التعلمات الأساس والتحكم في اللغات بشكل عام واللغة العربية على وجه الخصوص.

ويهدف مشروع تحدي القراءة العربي لتشجيع الفعل القرائي لدى المتعلمات والمتعلمين في العالم العربي وإلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم اليومية، ما ينمي مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير وتعزيز قيم التسامح.

فهنيئا للتلميذة على هذه المرتبة المشرفة، ولكافة الأطر الإدارية والتربوية التي قامت بتأطيرها ومواكبتها طيلة المسابقة، الشكر موصول كذلك لكافة المشاركين وللطاقم التربوي وفد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء.

الاخبار العاجلة